الاثنين، 24 أغسطس 2020

ما هي أفضل الطرق للعمل من المنزل عبر الانترنت

 


هناك كثير من الاسئلة تراود متصفحي الانترنت حول العمل عبر الانترنت وكسب المال وانا في المنزل ومن هذة الاسئلة:

  • كيف يمكننا كسب المال من الانترنت ونحن في المنزل ؟
  • هل يمكن العمل من خلال الانترنت ونحن في المنزل؟
  • هل يمكن الربح من الانترنت؟
  • ما هي مجالات الربح من الانترنت؟
  • وغيرها الكثير الكثير من الاسئلة
في هذة التدوينة سيتم ان شاء الله مناقشة هذة الاسئلة الشائعة و التعرف على مجالات العمل على الانترنت. حقيقة لا يعتبر الحصول على مصادر ايرادات اضافية أمراً غاية في الصعوبة كما يبدو للكثير منا و خاصة عند البحث على الانترنت عن طرق الربح من الانترنت نجد الكثير من صناع المحتوى سواءً المرئي  على اليوتيوب او المقروء على المواقع و صفحات التواصل الاجتماعي يسهل لنا الأمر وكأن الربح من الانترنت مثل صنبور من المال نفتحة متى نشاء ونغلقة متى نشاء من خلال عناوين براقة و مخادعة مثل ربح 200 دولار في اليوم من اليوتيوب. كيف تكسب 1000 دولار في الشهر من العمل على الانترنت من دون بذل أي مجهود. وغيرها الكثير الكثير من العناوين.

لكن انتبه عزيزي القارئ/ القارئة من وجه نظري ومن خلال بحثي في مجال الربح من الانترنت لا يوجد شيئ اسمه الربح من الانترنت ولكن يوجد شيئ اسمه العمل عبر الانترنت ومن ثم جني الاموال و الربح من الانترنت! 

وبما أن العمل متاح من خلال الانترنت فيمكن أن يكون مكان هذا العمل هو المنزل الذي تسكن فيه. و الأن إليك بعض النصائح المتعلقة بالعمل على الانترنت وجني الأموال و أنت في المنزل.

1- إنشاء مدونة:

اذا كنت من محبي الكتابة و التدوين فأنصحك أن تبدأ فوراً في كتابة المقالات من خلال انشاء مدونة لك حيث يعتبر التدوين من أحد الطرق لكسب المال و العمل وانت في المنزل.

2-  انشاء قناة على اليوتيوب:

يعتبر اليوتيوب ثاني اكبر محرك بحث في العالم و ان كان لديك المقدرة على انشاء المحتوى المرئي ولديك مهارة يمكنك استغلالها من خلال فتح قناة على اليوتيوب ورفع الفيديوهات عليها بشكل مستمر وهذا العمل من أحد الطرق للعمل على الانترنت والربح منه وانت في المنزل.

3- التدوين الصوتي: 

تمثل احدى طرق جني المال عبر الانترنت وانت في المنزل ما يعرف بالبودكاست او التدوين الصوتي ولعلك تسأل كيف يمكنني ربح المال من الانترنت وانا في المنزل من خلال التدوين الصوتي ؟
بإختصار وحتى لا اطيل عليك في الكلام بمجرد ما ان يصبح لك قاعدة جماهرية عريضة متابعة للبودكاست الخاص بك سيكون هناك عروض من خلال شركات الاعلانات التي ستقوم بالتواصل معك مقابل ذكر اسمائهم ومجالات عملهم من خلال البودكاست التي تقوم بها.

4- الاستثمار في عائدات الاسهم:

ان كان لديك بعض الاموال وترغب في استثمارها عبر الانترنت يمكنك العمل على عائدات الاسهم حيث تعتبر من اسهل الطرق لجني المال والربح من الانترنت و انت في المنزل مع قليل من المجهود الذي يبذل من خلالك.


5- التجارة الالكترونية:
الكثير الكثير من الأشياء أصبحت تباع وتشترى من خلال الانترنت مثل المأكولات و المشروبات و الملابس و الأثاث وغيرها وأصبحت المسافات لا تمثل عائق لعمل صفقات ناجحة من خلال الانترنت و سنتطرق لهذا الموضوع بشيء من التفصيل ان شاء الله في مدونة مستقلة.

6- البرمجة والتصميم و المونتاج:

اذا كنت تملك مهارات صنع البرمجيات فأنت تملك فرصة كبيرة للعمل من خلال الانترنت و التواصل مع عملائك وتصميم البرمجيات المناسبة لهم. وان كان لديك الرغبة في الدخول الى عالم البرمجة يمكنك الإسراع و البحث على اليوتيوب من الان و التعلم من خلال قنوات كثيرة لتعلم لغة البرمجة المناسبة لك.

اما ان كنت من هواة المديا و المونتاج  فأيضا يمكنك العمل على الانترنت وانت في المنزل بكل سهولة من خلال المنصات التي توفر العمل عن بعد مثل موقع خمسات، مستقل، اب ورك وغيرها من المواقع.

7- العملات الالكترونية:

أصبح العمل على منصات العملات الالكترونية واحدة من اكثر المنصات شهرة للعمل على الانترنت وذلك بتوفر عدد كبير من العملات الالكترونية وفي هذا الموضوع سنتطرق اليه بشيئ من التفصيل ان شاء الله في تديونات اخرى. 

الى هنا نكون قد انهينا اليوم تدوينتنا الأولى في مجال الربح من الانترنت نراكم على خير في تدوينات قادمة

  






ليست هناك تعليقات: